قامت الجمعية على المساعده في صدور قانون ضريبة الدخل بتاريخ 10/10/و الذي الغي الضريبه المقطوعة على قطاع الاسكان و عدة قطاعات اخرى قفد عمل مجلس الادارة على ما يلي :

  1. تم التنسيق مع كافة القطاعات المعنية بما فيها نقابة المقاولين و المهندسين للخروج بصيغة توافقية تخدم جميع الاطراف
  2. مخاطبة دولة رئييس الوزراء ووزيرالمالية و مدير عام ضريبة الدخل لبيان مدى الضرر الذي سيلحق بالمستثمرين قي حال تطبيق القانون المعدل الجديد ،و على اثر ذلك اوعز دولة رئيس الوزراء بتشكيل لجنه من الجمعية و دائرة ضريبة الدخل لايجاد اي مناسبة لمحاسبة العاملين في القطاع من خلال تحديد نسبة الربح يتم بموجبها استيفاء الضريبة دون الزامية مسك الدفاتر المحاسبية القانونية لم يرغب و حسب القانون .
  3. تم الاتفاق مع الجهات المعنية على احتساب نسبة الربح ب(10%)من تقدير قيمة الشقة في دائرة الاراضي و المساحة و عاى ضوء ذلك يتم استيفاء (14%)من نسبة الربح مثال على ذلك :تقديرقيمة المبيعات على الشقق من دائرة الاراضي و المساحة (,000 1,000,)دينار نسبة الربح (10%)=(100,000)دينار نسبة الضريبة المستحقة (14%)=(14,000 )دينار.
  4. الاتفاق على ابقاءالمحاسبه حسب النسب المتفق عليها سابقة (بموجب الاتفاقية السابقة ) لكل ما تم ترخيصه قبل 1/1/2010 و كذلك استثناء خدمات المتعهدين الفرعين للمشروعات الاسكانية من اقتطاع ال(5%)من قية الدفعات الشهريه و تحويلها لدائرة ضريبة الدخل .

مواقع صديقة

جميع الحقوق محفوظة 2014